طارق العربي طرقان متحدثا عن جنسيته: أنا عربي.. أجمع مشرق العالم العربي ومغربه

بعد حفله الناجح مساء أمس في أيام قرطاج الموسيقية، أثير جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول جنسية الفنان طارق العربي طرقان، البعض أكد أنه جزائري بينما شدد البعض الآخر على أنه سوري من أصول جزائرية، أما طرقان فحسم الجدل مؤكداً في حديث لسيدتي نت أنه عربي فخور بأنه يجمع المشرق والمغرب.

وقال : “انا جزائري ولدت وترعرت وعشت في سوريا، غادرت سوريا قبل سنوات وسأعود إليها خلال أيام”.

وأكد طرقان بأنه يشعر بالانتماء لبلده سوريا ويأمل بالحصول على جنسيتها يقول: “ولدت في الشام ولم تطلب مني إقامة إلا في العام ٢٠٠٣. اليوم يعز علي أن أسافر إلى بلدي سوريا بتأشيرة سفر إذ أن سوريا قبل سنوات قليلة كانت تفتح ابوابها لكل العرب بدون تأشيرة، لكن آمل أن أحصل قريباً على الجنسية السورية”.

وفي وقت غادر فيه الكثير من السوريين بلدهم، بدأ طرقان رحلة العودة إلى دمشق، لافتاً إلى أنه يشعر بانتماء إلى سوريا والجزائر كما بشعر بالانتماء إلى موريتانيا والعراق والمغرب ولبنان وكل العالم العربي.

طرقان الذي رسم ذاكرة الاجيال العربية من خلال تقديمه اهم أغاني الكرتون، قال إنه يحضر لعمل جديد دون ان يوضح التفاصبل، وأكد أن جيل أطفال اليوم لم يعد شغوفا بمسلسلات الكرتون كما الأجيال السابقة لأن ثمة ألعابا إلكترونية حلت بديلا عن التلفزيون.

يذكر أن طرقان قدم مساء امس الأحد واحدا من أنجح الحفلات ضمن أيام قرطاج الموسيقية، غنى فيها اجمل أغاني مسلسلات الكرتون مع تفاعل غير مسبوق من الجمهور التونسي.

67
no tags